الفضائح التحكيمية تدفع ”الكاف” لتغيير الشركة المكلفة ب”الفار” بكأس إفريقيا

الفضائح التحكيمية تدفع ”الكاف” لتغيير الشركة المكلفة ب”الفار” بكأس إفريقيا

A- A+
  • قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تغيير الشركة المكلفة بتجهيز تقنية ”الفار” في نهائيات كأس أمم افريقيا 2019 المقامة بمصر في الفترة الممتدة ما بين 21 يونيو و19 يوليوز.

    وأقدم الكاف على الاستغناء عن شركة hawk-Eye المسؤولة عن التجهيزات المتعلقة بتقنية الفار وتعويضها بشركة mediapro وذلك بعد الأحداث المثيرة التي شهدتها المباراة النهائية بعصبة أبطال إفريقيا بملعب رادس، والتي جمعت بين نادي الوداد الرياضي والترجي التونسي نتيجة العطب الذي أصاب الفار، وكان السبب وراء عدم إكمال اللقاء وخلق ضجة واسعة بالعالم.

  • واستقر اختيار الكاف على هذه الشركة الإسبانية بعدما تقدمت عدة شركات كبرى عالمية بملفاتها قصد تجهيز وتخصيص تقنية الفار بكأس افريقيا بمصر، إذ تمت المفاضلة بين أكثر من شركة عالمية للتعاقد مع الكاف في مسألة تقنية الفار لينتهي الاستقرار على الشركة الإسبانية التي تعد واحدة من أكبر شركات هذه التقنية في العالم.

    ويتم الاعتماد على خدمات هذه الشركة في مسابقات الدوري البرتغالي والمكسيكي، بالاضافة إلى مسابقة ”كوبا أمريكا” المقامة حاليا بالبرازيل.

    يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر اعتماد تقنية الفار بكأس إفريقيا في نسختها ال32 والتي تنطلق بمصر بداية من 21 يونيو إلى غاية 19 يوليوز ابتداء من الدور الثاني، كما سيستعين بحكام من أوروبا نتيجة سوء التحكيم الإفريقي وتدني مستواه، والذي لقي انتقادات واسعة في الآونة الأخيرة بعد سقوط عدد من الحكام الأفارقة في أخطاء تحكيمية قاتلة بمباريات مصيرية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي