السفير المصري يؤكد تسهيل إجراءات حصول المغاربة على تأشيرة الدخول إلى مصر

السفير المصري يؤكد تسهيل إجراءات حصول المغاربة على تأشيرة الدخول إلى مصر

A- A+
  • أكد سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم، أن السفارة المصرية بالرباط، خصصت فريقاً من موظفي السفارة والقسم القنصلي والمكتب الإعلامي، منذ أكثر من شهرين، لتسهيل حصول المواطنين والصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام في المغرب، على تأشيرة الدخول إلى مصر لمتابعة مجريات بطولة افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليوز 2019، مؤكداً على أن سفارة مصر بالرباط لا تألو جهداً في تيسير توافد أبناء المغرب على مصر لتشجيع المنتخب المغربي الشقيق في إطار خوضه غمار منافسات البطولة، ومشاهدة مبارياتها.

    ووفق بلاغ للسفارة المصرية، فقد أشار إبراهيم إلى أن الموافقات للحصول على التأشيرات اختصرت إلى ثلاثة أيام، وأن موافقات يوم 14 يونيو وصلت بالفعل ويتم منح التأشيرات للمتقدمين. وأهاب بالراغبين للتوافد على مصر لحضور فعاليات البطولة الإفريقية، بسرعة الحضور إلى السفارة لتقديم طلبات الحصول على التأشيرة، مشيرا إلى أنه وتسهيلا لذلك، أتاحت السفارة خاصية الطلب الإلكتروني للتأشيرة عبر فيسبوك.

  • وأهاب السفير المصري بالمشجعين المغاربة الذين ينوون الذهاب لتشجيع المنتخب المغربي في حاله تأهله إلى الأدوار التالية، التقدم من الآن للحصول على التأشيرة لتفادي الزحام وضيق الوقت.

    وذكر السفير أشرف إبراهيم أن الدولة المصرية، ومنذ الإعلان رسمياً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قبول استضافة مصر، لفعاليات البطولة الإفريقية لكرة القدم، عملت على ضمان خروجها بالصورة المُثلَى والناجحة، أخذاً في الاعتبار أهمية الحدث على المستويين القاري والدولي، حيث تحظى البطولة الإفريقية بمعدل متابعة مرتفع على مستوى العالم يصل إلى حوالي 2,1 مليار مشاهد، فضلاً عن مواكبته مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

    وقال السفير المصري في الرباط، إن الدولة المصرية عملت منذ شهر فبراير الماضي، على استثمار عملية التحضير للبطولة بتطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية الخاصة بمنشآت واستادات كرة القدم ورفع كفاءتها بالمحافظات التي ستقام بها، وهي استادات، القاهرة، الدفاع الجوي، السلام، السويس، الإسماعيلية، والإسكندرية. بما في ذلك المنشآت الرياضية والصحية والفندقية والسياحية، والطرق الرئيسة، والمرافق العامة، وخدمات الإطفاء والمرور والإسعاف، إلى جانب والتسهيلات الإعلامية.. فضلاً عن حسن إدارة الجوانب الاقتصادية وعوائد البطولة السياحية والتسويقية. وتم الالتزام بالبرامج التنفيذية والزمنية المحددة للانتهاء من كافة التفاصيل التنظيمية وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

    وأشار أشرف إبراهيم إلى أن القيادة السياسية أشرفت على كافة الاستعدادات يوماً بيوم، وآخرها القيام بزيارة تفقدية الأحد الماضي، إلى ستاد القاهرة الدولي العريق، الذي يشهد أولى مباريات انطلاق البطولة، والذي خضع هو وبقية الاستادات التي ستحتضن مباريات البطولة لعملية تطوير شاملة، وفق أحدث المعايير الأوروبية، بما في ذلك نظام حجز تذاكر دخول المباريات إلكترونيا.

    ونوه السفير المصري إلى أن العملية التنظيمية للبطولة والجهد الكبير الذي بذل على مدار الأشهر الأربعة الماضية في عملية التطوير والتحديث للمنشآت والطرق والخدمات، فضلاً عن الإجراءات الأمنية رفيعة المستوى، إنما يعكس اتجاه الدولة المصرية خلال السنوات الخمس الماضية نحو دعم الاستقرار، بالبناء والتنمية في كافة المجالات، وتنفيذ برنامج تنموي طموح سريع الخطى والإنجازات، مكن مصر من النهوض سريعاً والوقوف على قدمين راسختين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي