تسمم جماعي ل 44 تلميذا وتلميذة بحفل نهاية السنة الدراسية يستنفر مسؤولي التعليم

تسمم جماعي ل 44 تلميذا وتلميذة بحفل نهاية السنة الدراسية يستنفر مسؤولي التعليم

A- A+
  • تعرض حوالي 44 تلميذا وتلميذة يوم أمس الإثنين 24 يونيو 2019، لتسمم جماعي بحفل أقيم بإحدى المدارس الواقعة بتراب جماعة أفلايسن قيادة دمسبرة إقليم شيشاوة بمناسبة نهاية السنة الدارسية.

    ورجح مصدر “شوف تيفي” أن يكون سبب التسمم الجماعي للتلاميذ ناتج عن تناولهم لبعض الحلويات والمشروبات التي قد تكون مدة صلاحيتها منتهية في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات التي فتحت في هذا الباب.

  • وكشف المصدر ذاته أنه بعد تناول التلاميذ للسوائل والحلويات أصيبوا بحالة غثيان ودوار شديد وألم حاد ببطونهم ليقوم مدير المركزية بإشعار مسؤولي المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة، والتي أشعرت بدورها مندوبية الصحة، حيث انتقل فريق طبي لمعاينة الحالات المتسممة وتقديم أدوية للبعض منها، وقد جرى نقل حالة واحدة نحو المركز الصحي بمدينة امنتانوت لتلقي العلاجات اللازمة.

    وأضاف ذات المصدر أن فريقا من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة انتقل، صباح يومه الثلاثاء، للاطمئنان على صحة التلاميذ وطمأنة أولياء أمورهم.

    ومن جهتها، أكدت المديرية الإقليمية للتعليم في بلاغ لها توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، على تواصلها الدائم مع السلطات المحلية والمندوبية الإقليمية للصحة لتتبع الحالات العرضية، مشددة على طمآنة آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وكل الفاعلين التربويين والشركاء وتؤكد حرصها الدائم على سلامة المتعلمين والمتعلمات والأطر التعليمية وكل مرتفقي المؤسسات التربوية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هولندا تطبق رسميا منع النقاب وتفرض الغرامة على المنقبات