الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة 25 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية

الأميرة للا حسناء تترأس حفل افتتاح الدورة 25 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية

A- A+
  • ترأست الأميرة للاحسناء افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، الذي يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس حول موضوع “فاس، في ملتقى الثقافات”.

    واستعرضت الأميرة للاحسناء لدى وصولها إلى الموقع التاريخي (باب الماكينة)، مساء يومه الجمعة، تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليها كل من محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ونور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وسعيد زنيبر والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس، وامحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس-مكناس، وإدريس الأزمي الإدريسي رئيس مجلس مدينة فاس، والحسين العبادي رئيس مجلس العمالة، وإدريس الداودي رئيس مجلس المشور-فاس الجديد.

  • إثر ذلك التحقت الأميرة للا حسناء بالمنصة الرسمية حيث تتبعت حفل الافتتاح الذي تضمن لوحات استعراضية بعنوان “فاس، ذاكرة المستقبل”، وهو إبداع أصيل ومتفرد يبرز البعد الروحي والعريق للمدينة القديمة لفاس، مع الحرص على تثمين التقاليد الأصيلة للمغرب ومختلف ارتباطاتها بالعديد من بلدان العالم.

    وجسد هذه اللوحات العديد من الفنانين المغاربة مثلوا فيها التراث العربي والأندلسي والأمازيغي واليهودي المغربي، مؤكدين بذلك، بالملموس، التنوع الثقافي المتجسد من خلال تشابك أزقة المدينة القديمة التي ترمز إلى جغرافيا الروح والسفر إلى عوالم غريبة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي