يونس مجاهد يفوز برئاسة الفيدرالية الدولية للصحافيين

يونس مجاهد يفوز برئاسة الفيدرالية الدولية للصحافيين

A- A+
  • فاز الإعلامي يونس مجاهد، رئيس المجلس الوطني الفيدرالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للصحافيين، الذي يعقد مؤتمره الثلاثين بالعاصمة التونسية، من 11 إلى 14 يونيو 2019، تحت شعار “مستقبل الصحافة في الزمن الرقمي”، وتشارك فيه تنظيمات نقابية صحافية من مختلف أنحاء المعمور من القارات الخمس.

    وأوضحت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ لها يومه الخميس، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه أن “يونس مجاهد حصل على أغلبية كاسحة للأصوات المعبر عنها وصل عددها إلى 200 صوت، في حين حصل منافسه من كندا، مارتان أوهالنون، على 112 صوتا”.

  • وأشار ذات المصدر إلى أنها المرة الأولى التي يفوز فيها صحافي من القارة الإفريقية ومن العالم العربي بهذه المسؤولية، التي تعاقب عليها رؤساء من أوروبا وأستراليا، ويتوج هذا الانتصار الحضور الدائم والفاعل للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذا التنظيم، ويؤكد الفعالية الكبيرة التي تميزت بها السياسة الخارجية التي نهجتها.

    كما فاز بالنيابة الأولى للرئيس، يضف البلاغ، الصحافية زوليانا لاينس من البيرو، في حين فازت صابينا أندرجت من الهند وتيمور شافير من روسيا بالنيابة الثانية والثالثة للرئيس، وفاز جيم بوملحة من بريطانيا بأمانة المال.

    كما أشار البلاغ إلى أن الإعلامي يونس مجاهد نال الدعم من كل النقابات الإفريقية والعربية، وعدد كبير من نقابات أوربا وأمريكا اللاتينية وآسيا، كما ساهمت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، في هذا الدعم بشكل متميز.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إيطاليا تلغي معاشات البرلمانيين رسميا