حزب الاستقلال يقصف الحكومة ويرفض ما يسمى بـ”صفقة القرن”

حزب الاستقلال يقصف الحكومة ويرفض ما يسمى بـ”صفقة القرن”

A- A+
  • عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم أمس الثلاثاء بالمركز العام للحزب تحت رئاسة الأمين العام الأستاذ نزار بركة، تدارست خلاله تطورات الأوضاع السياسية والاجتماعية والعمل البرلماني للفريق الاستقلالي بمجلسي البرلمان وكذا الوضعية التنظيمية للحزب.

    وأشادت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان حسب بلاغ لها، بالعفو الذي أصدره الملك محمد السادس، بمناسبة عيد الفطر والذي شمل عددا من المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة وجرادة، كما دعت اللجنة ذاتها الحكومة إلى إطلاق أوراش تنموية حقيقية في جرادة والمناطق المجاورة، واستكمال المشاريع التنموية في إطار مخطط الحسيمة منارة المتوسط.

  • وثمنت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على تصويت مجلس النواب بالإجماع على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية ومشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية، واعتبرته ”ثمرة لموقف نضالي حازم للفريق الاستقلالي إلى جانب قوى ديمقراطية ووطنية داخل وخارج قبة البرلمان، ورافض لتجزيئ وتهريب تطبيق الطابع الرسمي للأمازيغية خارج مقتضيات الدستور و امتدادها في القانون التنظيمي”. وفق بلاغ الحزب.

    ونبه الحزب إلى العجز الواضح ”للمقاربة الحكومية المعتمدة في تدبير الشأن العام ومعالجة ما يستفحل ويستجد من مشاكل المواطنات والمواطنين، بحيث تستمر في نهجها الارتجالي في التعاطي مع الملفات التي تستلزم التبصر والحكمة والإشراك، وذلك في غياب الرؤية والاستباقية والبعد الاستراتيجي، وضعف القدرة على التفاعل الفوري مع ما يطرأ من المشاكل التي تتعقد وتستعصي بسبب تصلب الحكومة وتأخرها في اتخاذ القرار في الوقت المناسب”. يقول نص البلاغ.

    وفيما يخص إضراب طلبة الطب، طالبت اللجنة التنفيذية الحكومة ”بفتح حوار جدي ومسؤول، داعية جميع الأطراف إلى التفاعل الإيجابي مع المساعي الجارية لتجاوز هذا الإشكال، واعتماد التواصل والشفافية لتبديد المخاوف، بما يضمن حقوق الطلبة المضربين وحقوق الأفواج الجديدة خلال السنة الدراسية المقبلة”.

    واستعرضت اللجنة التنفيذية التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية، والمحاولات الجارية لفرض ما سمي بـ ”صفقة القرن” مجددة ” رفضها المطلق لأي محاولة لفرض واقع جديد على الأرض يترجم التوسع الاستيطاني الإسرائيلي على حساب السيادة الفلسطينية على أراضيها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي