أجواء حارة وحالة طقس استثنائية تجتاح الدول العربية وتتسب في وفاة شخص بالكويت

أجواء حارة وحالة طقس استثنائية تجتاح الدول العربية وتتسب في وفاة شخص بالكويت

A- A+
  • يشهد عدد من الدول العربية موجة حرارة قياسية مصحوبة برياح شديدة في هذه الأيام، حسب ما أوردته تقارير مجموعة من القنوات التلفزيونية.

    وأكد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر أن البلاد تجتاحها موجة حر شديد، إذ ارتفعت درجة الحرارة بأرض الأهرامات إلى 39 درجة مئوية مع ارتفاع نسب الرطوبة إلى 70 في المائة.

  • وفي السعودية، كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن المنطقة ستعرف نشاطا مكثفا في الرياح المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية وطقسا شديد الحرارة بشرق ووسط المملكة، مصحوبة بحرارة مفرطة تصل بحوالي 50 درجة.

    ودفعت حالة الطقس الإستثنائية السلطات السعودية إلى إصدار قرار يقضي بحظر العمل تحت أشعة الشمس، على جميع منشآت القطاع الخاص، حتى 15 شتنبر المقبل.

    وفي الكويت، أعلنت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم، ارتفاع درجات الحرارة في البلاد إلى نحو 49 درجة مئوية، وهي الحرارة التي أدت لوفاة وافد مصري في منطقة “السرة”، إثر تعرضه لضربة شمس.

    وفي العراق، سجلت درجات الحرارة في جنوب البلاد ارتفاعا ملحوظا قبل أيام، إذ تجاوزت يوم الجمعة الماضي، في محافظة ميسان حاجز الـ55 درجة مئوية، فيما تراجعت اليوم لتسجل 45 درجة مئوية في بعض أنحاء البلاد، وساد طقس حار في كل من قطر والبحرين والإمارات، مع ارتفاع لافت في نسب الرطوبة، مما زاد الشعور بالأجواء الحارة.

    وشهدت البحرين طقسا حارا هي الأخرى، خلال الأسبوع الماضي، وبلغت درجات الحرارة بها 45 درجة مئوية.

    وقالت هيئة الأرصاد الجوية القطرية إن أجواء حارة مع درجات حرارة عند حدود 42 درجة تسود معظم مناطق البلاد.

    كما أعلنت الإمارات اليوم أن رياحا مثيرة للغبار والأتربة تنشط نهارا وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية، مسجلة ارتفاع درجات الحرارة إلى نحو 42 درجة مئوية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إيطاليا تلغي معاشات البرلمانيين رسميا