الحكومة تفرج عن مرسوم استفادة المواقع الإلكترونية من تصريح التصوير الذاتي

الحكومة تفرج عن مرسوم استفادة المواقع الإلكترونية من تصريح التصوير الذاتي

A- A+
  • صادقت الحكومة الخميس الماضي 09 ماي، على مشروع مرسوم يحمل رقم 2.19.170 يتعلق بتحديد كيفيات الاستفادة من تصريح للتصوير الذاتي للإنتاج المتعلق بالإنتاج السمعي البصري الموجه لخدمة الصحافة الإلكترونية.

    ويهدف هذا المشروع الذي تقدم به وزير الاتصال والثقافة “محمد الأعرج” إلى الحصول على تصريح للتصوير الذاتي للإنتاج السمعي البصري الموجه لخدمة الصحافة الإلكترونية، تطبيقا لأحكام المادة 35 من القانون رقم 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر التي تنص في فقرتها الأولى على أن تستفيد الصحيفة التي استوفت شروط المادة 21، وجوبا من تصريح للتصوير الذاتي، مسلم من طرف المركز السينمائي المغربي، صالح لمدة سنة قابل للتجديد، للإنتاج السمعي البصري الموجه لخدمة الصحافة الإلكترونية.

  • وحدد “الخلفي” الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، طريقة الحصول على التصريح والترخيص بالتصوير الذاتي في أن يتقدم مدير نشر كل صحيفة إلكترونية بطلب الحصول على التصريح إلى مدير المركز السينمائي المغربي، وأن يرفق طلبه ببطاقة تقنية تحدد وفق النموذج المرفق بهذا المرسوم، وتودع كافة الوثائق المتعلقة به لدى مكتب ضبط المركز السينمائي المغربي.

    هذا ويبت في الطلبات المقدمة من طرف الجرائد الإلكترونية في أجل لا يتعدى 8 أيام من تاريخ تقديم طلب الحصول على إذن بالتصوير الذاتي، على أن يتم تبليغ قرار الرفض في حالة عدم قبول الطلب لمدير نشر الجريدة في العنوان المبين في طلب الحصول على التصريح، مرفوقا بتعليل على ذلك.

    ومن جانب آخر أضحى لزاما على المركز السينمائي المغربي، بشكل دوري، أن يقدم للعموم لائحة تضم أسماء الصحف الإلكترونية الحاصلة على تصريح للتصوير الذاتي للإنتاج السمعي البصري وينشرها على موقعه الإلكتروني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المعارضة بمجلس تسيره رئيسة من البيجيدي أكادير تنجح في الانقلاب على رئاسة اللجان